عائدون بحلة جديدة

موقع قيد الانشاء
مصنف ضمن:

وحدات الحماية الشعبية YPG تستلم المقار الأمنية في مدينة ديريك دون أي مقاومة


 Kl:18,39 12|11|2012  Dengê kurd

تحسبا لقدوم الجيش الحر قامت وحدات الحماية الشعبية YPG بوضع يدها على المقرات والمفارز الأمنية في مدينة ديريك شمالي شرقي سورية دون مقاومة.

وجاء ذلك بعد أن كانت هذه المفارز والمقرات الأمنية بدأت ومنذ فترة بعملية إخلاء جزئي في الأيام الماضية بحسب ما قاله بعض الأهالي لموقع الكردية نيوز.

ففي تمام الساعة العاشرة صباح يوم اليوم الأثنين 12/11/2012م بدأت وحدات الحماية الشعبية YPG التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD  بالانتشار والتوزع في الشوارع المحيطة بالمفارز, وطُلب من المحلات والأسواق أن تغلق أبوابها ريثما يتم السيطرة بالكامل على هذه المفارز, وقام شباب المدينة في وسط السوق وتوجهوا بعدها لإسقاط تمثال حافظ الأسد في وسط المدينة, والاستيلاء على مقر حزب البعث والبلدية.

كما علمت الكردية نيوز عن إصابة شرطي في المنطقة بقدمه بعد رفضه الخروج وأسعف إلى مشفى قامشلو.

ومع بسط السيطرة وانتشار عناصر YPG  تم رفع علم حركة المجتمع الديمقراطي/TEV-DEM/ مع مظاهر الفرح والتهاليل ومكبرات الصوت الصادرة عن مقر الشبيبة سابقا /بيت الشعب حاليا/ والمركز الثقافي /مركز الثقافة والفن الكرديين حاليا/.

أطلقت عدة طلقات في الهواء بالقرب من مفرزة الأمن العسكري لتدخلها دون أية مقاومة بعد حديث ومنذ ثلاثة أيام عن قرب قيام وحدات الحماية الشعبية ببسط سيطرتها بعد مضي أربعة أشهر من إعلانها تحرير المناطق الكردية حيث كانت تضع الحواجز واستلمت الحواجز الحدودية وتقوم بتسيير الدوريات على الحدود بصورة منتظمة.

  وتأتي عملية تسليم هذه المقرات الأمنية تحسبا لأي طارئ عن قدوم عناصر من الجيش الحر وخاصة بعد قيام الجانب التركي وبحسب معلومات كانت حصلت عليها الكردية نيوز سابقا بإزالة الألغام والأسلاك في الشريط الحدودي المتاخم للمدينة.


المصدر الكردية نيوز


جميع الحقوق محفوظة @ 2015 صـــوت الكـــــورد sawtalkurd .

التصميم من قبل Sawtalkurd | ألوان