عائدون بحلة جديدة

موقع قيد الانشاء
مصنف ضمن:

أول فيديو يكشف وجود مقاتلين بالزي الأفغاني "يجاهدون" في سوريا


  Kl:17,57 17|10|2012  Dengê kurd

أُعلن عن تشكيل "لواء المجاهدين في بلاد الشام" في سوريا وذلك في شريط فيديو جديد.

وتحدث أحد المقاتلين في هذا الشريط، عن أسباب نشوء هذا اللواء قائلا " انتقاما لكل الحرائر على أرض الشام الحبيبة وثأرا لكل دم مسلم أريق على أرض هذه البلاد تم بعون الله إنشاء لواء المجاهدين في بلاد الشام"، مشددا على أن "الجهاد هو الطريق لعزنا".

وقد ظهر معظم المقاتلين في الشريط ملثمين باستثناء بعض المقاتلين، فيما تم رفع الراية السوداء التي يشار عادة إليها في وسائل الإعلام بأنها "راية تنظيم القاعدة".

وقال أحد الخبراء والمراقبين للجماعات المقاتلة في سوريا، في حديث لـ"سيريا بوليتيك"، إنه الشريط الأول الذي يظهر فيه بشكل واضح مقاتلون يرتدون الزي الأفغاني.

وكانت تحدثت تقارير إعلامية في السابق عن وجود مقاتلين من أفغانستان في سوريا إلا أنه لم تتوفر صور أو فيديوهات تؤكد صحة هذه التقرير حتى الآن، ولذلك عمد "سيريا بوليتيك" إلى الإشارة في عنوانه إلى أنهم "مقاتلون بالزي الأفغاني" و"ليسوا مقاتلين أفغان" لأنه ليس بالضرورة كل من يلبث هذا الزي هو أفغاني حيث كان المقاتلون العرب، الذين ذهبوا لقتال السوفييت في الماضي في أفغانستان، يرتدون نفس الزي.

ويرحب سوريون بوجود هذه الجماعات على أرض بلادهم لـ"الجهاد" معتبرين أن من حقهم اللجوء إلى أي وسيلة للقتال ضد النظام، فيما يرى سوريون أخرون أن بلادهم فيها تنوع طائفي وعرقي ولا تحتمل وجود هذه الجماعات كما أن أهداف الاحتجاجات التي انطلقت في 2011 لم تكن "الجهاد" وإنما حصول تغيير سياسي مدني في البلاد.

شاهد الصورة أدناه وهي من الشريط الذي تم فيه إعلان تشكيل "لواء المجاهدين في بلاد الشام"، وقد تم وضع مؤشر باتجاه المقاتلين بالزي الأفغاني:



جميع الحقوق محفوظة @ 2015 صـــوت الكـــــورد sawtalkurd .

التصميم من قبل Sawtalkurd | ألوان