عائدون بحلة جديدة

موقع قيد الانشاء
مصنف ضمن:

بريطانيا تحاكم الطبيب السوري " شاجول إسلام " بتهمة خطف معارضين


Kl:13,23 21|10|2012  Dengê kurd

مثل الطبيب البريطاني شاجول إسلام  أمام محكمة في لندن بعد توجيه الشرطة اتهاماً له باختطاف مصوّر بريطاني وصحافي هولندي في سوريا الصيف الماضي. وتم اعتقال شاجول إسلام فور عودته الأسبوع الماضي إلى لندن قادماً من مصر برفقة زوجته وابنته للاشتباه بضلوعه في عمليات جهادية في سوريا.

وكشفت التحقيقات مع الطبيب عن الاشتباه في 15 بريطانياً في مشاركتهم في معسكر تدريب إسلامي في سوريا.

وينحدر الطبيب البريطاني شاجول إسلام، البالغ من العمر 26 عاماً، من جذور باكستانية، وهو متزوج وله ابنة واحدة، ويعتقد أنه سافر إلى سوريا في الصيف الماضي للقتال ضد قوات نظام الأسد.

ومن جهته قال الوزير جيمس بروكنشاير، المكلف بالأمن ومحاربة الإرهاب: "نواجه تحديات أمنية في الداخل من قبل الأشخاص الذين يكتسبون خبرة في ممارسة الإرهاب بعد عودتهم إلى المملكة المتحدة أو من تهديد البلدان التي لا تسيطر على أراضيها بالكامل، وبالتالي توفر ملاذاً آمناً لنشاط الجماعات الإرهابية، وهناك خطوات لحماية بلدنا من هذه التهديدات ومنها التنسيق مع المجتمع الدولي".

وكشف جون كانتلي، وهو مصوّر صحافي، لأول مرة تورّط مقاتلين بريطانيين من ذوي التوجهات الأصولية التكفيرية على الأراضي السورية، عندما اختطفته جماعة برفقة صحافي هولندي، وتبين أن من بين مختطفيه شاجول إسلام، وهو طبيب يعمل في مستشفى لندني، وقد عالجه من جروح تعرض لها خلال محاولة هروب فاشلة قبل أن يتم الإفراج عنهما من قبل الجيش السوري الحر.

وأضاف بروكنشاير أن التهديد الذي يشكّله هؤلاء المقاتلين هو أن تستخدم تدريباتهم الجهادية ضد بلدنا بتنفيذ عمليات إرهابية، مؤكداً أن بلاده في غاية اليقظة لهذه الناحية وتتخذ إجراءات صارمة بحق من تكتشفهم.

وقد احتجزت المحكمة شاجول إسلام بانتظار بدء محاكمته في الثاني من الشهر المقبل في المحكمة الجنائية أولد بيلي. كما استجوبت الأجهزة الأمنية البريطانية عدداً من المشتبه في انتمائهم إلى حركات أصولية بعد علمها بتوجه متطرفين بريطانيين إلى سوريا.




جميع الحقوق محفوظة @ 2015 صـــوت الكـــــورد sawtalkurd .

التصميم من قبل Sawtalkurd | ألوان