عائدون بحلة جديدة

موقع قيد الانشاء
مصنف ضمن:

"المجلس الوطني الكردستاني" يرص صفوفه في الداخل تحت قبة "الفيدرالية"


Kl:02,16 14|10|2012  Dengê kurd

تشهد المنطقة الكردية في سوريا نشاطاً ملحوظا لـ"المجلس الوطني الكردستاني" المعارض بهدف رص الصفوف لمواجهة استحقاقات المستقبل الكردي والسوري.

وتشهد قرى ومدن كردية في الشمال نشاطات تعريفية بالمجلس ودعوات للتوحد حول برنامجه السياسي الذي يتبنى الفيدرالية كحل للقضية الكردية في سوريا.

وكان المجلس عقد الثلاثاء 9-10-2012, لقاءاً قرب "تربه سبيه" حضره العشرات للبحث في اغناء شكل ومفهوم الفدرالية التي يطالب بها المجلس.

وبالتزامن مع نشاطات المجلس الداخلية بدأ مثقفوه بالظهور المكثف على الإعلام والتواصل مع نشطاء الثورة السورية وقياداتها للبحث في مستقبل الكرد خصوصا وسوريا عموماً.

ويقول الباحث الأميركي السوري بواشنطن الدكتور محمود عباس أن أغلبية الشعب الكردي مع الفدرالية وإعادة الحقوق المشروعة التي حُرِمَ منها سنين عديدة.

وقال عباس لإذاعة "العراق الحر" أن الشعب الكردي أدرك أن المطالبة الجزئية بالحقوق التربوية واللغوية أصبحت اليوم لا تجدي نفعاً، وأن الفدرالية هي الخيار الأمثل للحفاظ على حقوق جميع المكونات السورية، وشدد على ان الفدرالية لا تعني الإنفصال، بأي شكل من الأشكال، داحضاً جميع التهم الموجهة ضد الكرد في سوريا.

جدير بالذكر أن المجلس الوطني الكردستاني واحد من أقدم القوى الكردية المناهضة لنظام الأسد، ويرأسه الناشط الكردي شيركوعباس المعروف بعلاقاته الدولية لاسيما مع مراكز القرار الأمريكية.





جميع الحقوق محفوظة @ 2015 صـــوت الكـــــورد sawtalkurd .

التصميم من قبل Sawtalkurd | ألوان