عائدون بحلة جديدة

موقع قيد الانشاء

مصادرة 13 مليار دولار فقط من ممتلكات زين العابدين بن علي وعائلته



Kl:23,18 23|09|2012  Dengê kurd


قدر وزير تونسي الاثنين قيمة ما صادرته الدولة حتى الآن من ممتلكات تابعة للرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي وعائلته بحوالي 13 مليار دولار أميركي بحسب فرانس برس.

ونقلت وكالة الأنباء التونسية عن سليم بن حميدان وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية قوله "رغم الصعوبات والتعقيدات القانونية والعقارية، فإن التقديرات الأولية لهذه الممتلكات والمنقولات (المصادرة) تقارب 13 مليار دولار" وأن السلطات "ما زالت تكتشف العديد من الاملاك والشركات التابعة لبن علي وأصهاره والمقربين منه".

وأشار إلى أنه تم في هذا السياق مصادرة "مخدرات وحزام ناسف وأختام ديوانه (جمركية) وبعض الجوازات الأجنبية" وأن "ما تم الكشف عنه من حقائق يثبت وجود عصابة مافيا لها أذرعها الدولية". كما أعلن نجيب هنان رئيس "لجنة المصادرة" (حكومية) المكلفة بمصادرة ممتلكات الرئيس المخلوع وعائلته ومقربين منه الاثنين، أن اللجنة أحصت حتى الآن 398 مؤسسة اقتصادية وحوالي 400 عقار "وقيمة كبيرة من المنقولات" من أملاك بن علي وعائلته والمقربين منه.

وقال إن هناك أموالا "كبيرة مأتاها الفساد" (على ملك بن علي وعائلته) موجودة خارج تونس وأن لأصحاب هذه الأموال "علاقات مالية بشبكات دولية موجودة في دول أوروبية" دون تحديد قيمة هذه الأموال أو الكشف عن الدول الأوروبية التي توجد فيها. ودعت الحكومة التونسية في وقت سابق الدول التي توجد فيها أرصدة مالية لبن علي وعائلته إلى التعاون لاسترجاعها. ولم تحدد الحكومة حتى الآن قيمة الأرصدة المالية التي هربها بن علي وعائلته إلى الخارج. وتقدر منظمة الشفافية المالية التونسية (غير حكومية) قيمة هذه الأرصدة بحوالي 23 مليار دولار.





جميع الحقوق محفوظة @ 2015 صـــوت الكـــــورد sawtalkurd .

التصميم من قبل Sawtalkurd | ألوان