عائدون بحلة جديدة

موقع قيد الانشاء
مصنف ضمن:

اقليم كردستان يستورد 34 طناً من الذهب



Sawtalkurd اعلن مصدر مسؤول في مديرية السيطرة النوعية للذهب والمجوهرات باقليم كردستان، اليوم الاحد، عن استيراد نحو 34 طناً من الذهب الى الاقليم خلال الأشهر السبعة الماضية من عام 2012 الحالي، لافتاً الى انه يوجد في الاقليم حالياً الف و359 محلا لبيع وصياغة الذهب.


وقال مدير السيطرة النوعية للذهب بالاقليم، بكر عزيز، لوكالة كردستان للأنباء  انه "خلال الأشهر السبعة الماضية، تم استيراد نحو 34 طناً من الذهب الى اقليم كردستان، عن طريق مطاري اربيل والسليمانية الدوليين".

وأضاف انه "تم استيراد اربعة آلاف و697 كغم من الذهب خلال أشهر كانون الثاني وشباط وآذار عن طريق مطار أربيل الدولي، فيما شهدت أشهر نيسان وأيار وحزيران استيراد خمسة آلاف و788 كغم من الذهب، اما في شهر تموز فقد تم استيراد الف و891 كغم من الذهب".

واستعرض عزيز تفاصيل أوفى بالقول انه "تم استيراد الف و452 كغم من الذهب خلال أشهر كانون الثاني وشباط وآذار عن طريق مطار السليمانية الدولي، و10 و813 كغم من الذهب خلال أشهر نيسان وأيار وحزيران، فيما وصلت الكمية الى ثلاثة آلاف و119 كغم في شهر تموز الماضي".

ولفت  الى انه "يوجد حالياً في الاقليم الف و359 محلا لبيع وصياغة الذهب"، مبيناً ان "454 من تلك المحال موجودة في محافظة اربيل و510 في محافظة السليمانية و395 في دهوك".

وبحسب احصائية لمديرية السيطرةالنوعية للذهب والمجوهرات باقليم كردستان، فان أسواق اقليم كردستان استوردت خلال عام 2011 الماضي، نحو 17 طناً من الذهب وأكثر من خمسة أطنان من الفضة.

ويولي المواطنون في اقليم كردستان اهتماماً كبيراً بالذهب، وخاصة من لدن المرأة الكردستانية، كما يلجأ اليه العديد من المواطنين في تخزينها بدلاً من النقود.

المصدر وكالة كردستان للأنباء





جميع الحقوق محفوظة @ 2015 صـــوت الكـــــورد sawtalkurd .

التصميم من قبل Sawtalkurd | ألوان