عائدون بحلة جديدة

موقع قيد الانشاء
مصنف ضمن:

الديمقراطية في إقليم كوردستان سوريا


kl:13,00 23|07|2012 Sawtalkurd
هيئة التحرير صوت الكورد 

بدأت المواقع العربية السورية الحاقدة على الشعب الكوردي تبث سمومها عند سماعها على نية الكورد في سوريا إعلان المناطق الكوردية إقليماً قائماً على مبدأ المساواة و العدالة و الديمقراطية . حيث بدات إحدى المواقع العربية السورية بالعمل على إهان نفسية المواطن في غربي كوردستان بـ " تقريرٍ يبث من خلاله سموم الفتنة بين جميع أطياف السوري و لا سيما بين شرائح المجتمع في إقليم كوردستان سوريا " , و لأن بشار الأسد لم ينجح في إشعال حرب طائفية في المنطقة فمن الطبيعي أن نجد بعض من العرب الشوفينيين و العربويين  يبدأون في ما أنتهى منه بشار الأسد . حيث ذهب بعض من هؤلاء العرب في تخويف الإخوة الأرمن و الكلدآشور في حال إقامة إقليم كوردستان سوريا , و يتساءلون عن : " كيفية إعلان عن إقليم كوردي و يعيش في ما بين الكورد أقليات كـ الأرمن و العرب !!؟؟ " و كيف عاش الكورد بين ثلاث قوميات بين أربعة دول طيلة عشرات القرون ؟ .

و هل حكومة إقليم كوردستان سوريا ستحكم كما أسيادكم حكم الكورد في " الجمهورية العربية السورية " مثلاً ؟؟ . هل الكورد بتلك العقلية العفنة و يهجر الأرمن من بيوتهم و يسكّن الكورد فيها كما فعلها البعث في تهجير الكورد و إنشاء مستوطنات للعرب البدو " عرب الغمر " ؟؟ . هل الكورد سيعلنون الإقليم بـ إقليم كوردستان سوريا الإسلامي " كما أغلبية المعارضة العربية السورية الذين يتغنون بأسلمة سوريا ليل نهار و على إن سكان سوريا تسعون بالمئة هم مسلمون و خمسة و ثمانون بالمئة منهم من السنة ؟ كما لا ننسى شيخهم الجليل ماذا قال عن العلويين و إنه سيقطع لحم العلويين و الأقليات الصامتة " كما وصفها " . و يطعمها للكلاب . هذه العقلية المتغطرسة و متعطشة لسفك الدماء لا يوجد بين الكورد , بل حرية الأديان و حرية التعبير و الصحف ستجدونها في إقليم كوردستان سوريا أيها الإخوة الشركاء في الإقليم من أرمن و كلد آشور و عرب و تركمان , و أقليم كوردستان العراق أكبر دليل على إن الشعب الكوردي لا يمارسون التهميش مثلما تعرضوا لهم طيلة فترة الإحتلال العربي و التركي و الفارسي لهم .

إقرأ أيضاً
 «ادريس مهدين أحمد : رداً على ما قاله العرعور » 

كما نوه العربويون على إن جميع الموارد الجمهورية العربية السورية مصدرها مناطق الكوردية أي إقليم كوردستان سوريا , و هذه الورقة التي لعبة بها جميع الدكتاتوريين و الشوفينيين لن تغير شيء من الواقع فجميع السوريين يعرفون هذا و يعرفون كيف سلب النظام الشوفيني في القرداحة كل موارد الكورد من نفطٍ و غازٍ و حتى الزراعة . لذا يتطلب من حكومة الإقليم الوليدة أن تعي ما مدى خوف العربويين من إعلان المناطق الكوردية " إقليماً قائماً بذاته " , و عليهم أن يكونوا على أهب إستعداد من الخطر القادم من جنوب الإقليم و شماله فتركيا لن تكون سعيدة و فرحة بهذا الإنجاز الكوردي , و على حكومة الإقليم العمل منذُ الآن على طمئنت  الأقليات في الإقليم على إنهم هم شركاء الكورد في بناء إقليمٍ يعترف بجميع مكوناته و أعرافه و أديانه , و سياسة التهميش و الإقصاء ليست سياسة الكوردي .

إقامة إقليم كوردستان سوريا تأتي على بناء تحليلات سياسية , على إن الولايات المتحدة وعدت الكورد بتقديم ضمانات و تقديم المساعدات لحكومة الإقليم الكوردي السوري في مجال النفط و الغاز و الأهم التعاون في البنية التحتية في إقليم كوردستان سوريا , على أن يقوم الكورد إلى التحرك العسكري ضد مليشيات نظام الأسد في مناطقهم , و بالفعل هذا ما حدث في الآونة الأخيرة حيث تم إعلان مدينة كوباني مدينة محررة , و آخرها و ليس أخيراً تم إعلان مدينة المالكية مدينة محررة بالكامل .

إقرأ أيضاً








جميع الحقوق محفوظة @ 2015 صـــوت الكـــــورد sawtalkurd .

التصميم من قبل Sawtalkurd | ألوان