عائدون بحلة جديدة

موقع قيد الانشاء
مصنف ضمن:

إفتتاحيّة عامودة نت: من هي المعارضة السورية ؟ وما هو موقف الأتراك والخليجيين منها ؟



 kl:00,08 16|05|2012 Sawtalkurd

ليس من حقّنا أن نتّهم أحد في وطنيته . لأنّ الوطني في الماضي كان يقاسُ بقدر عدائه لإسرائيل ، والامبريالية العالمية . واليوم له مقاييس مختلفة .انتهتْ مقولة إسرائيل بعدَ أوّل شهيدٍ في سورية .


جميع السوريين متعاطفين مع الفلسطينيين في حقوقهم عدا السلطة . وكل الفلسطينيين مع الشعب السوري عدا الأحزاب صنيعة إيران وسورية . كحماس والتي ترغبُ في العودة عن موقفها في عدم مناصرة الأسد جهراً ، والذي رفض أن تكون بوجهين . إجرام الأسد كشف الدول والأشخاص ، وهو يهددهم ويتوعدهم ، وهم يختبئون كالسلحفاة لأسبابٍ كثيرة . خوفاً من الثورة أن تنجح . الجميع مستعدّ لتقديم التنازل للأسد وإيران في سبيل عدم إنهاء القتل .


إذا كان اللاجئون السوريون يعيشون في لبنان حالة من الرعب وفي تركيا سجناً آخر ، ففي المخيمات التركية لا يوجد أدنى الشروط الإنسانية ، والتبرعات تصلُ تباعاً إلى الحكومة وبملايين الدولارات دون أن تنفق منها على اللاجئين


السوريون يعيشون الحصار . بينما يطلّ علينا أردوغان بعد سباتٍ طويلٍ في كلّ مرة ، ليرسمَ لنا الخطوط الحمر . أمّا الخليج فيلوّح بسلاح الاتحاد الذي لن يتمّ ، فبعد أن أشركوا الاردن منذ بداية الربيع الذي أصبح ربيعاً بحمرة الدمّ في سورية . وبادر الأردنيون إلى شراء الجلابية والعقال الخليجي . سكتوا عن الأمر . هي تصريحاتٌ لزوم اللعبة .


السعودية التي تعلن موقفها الإسلامي من الدمّ السوري السني . يبدو أنّها تصرّح بأنّ خطة عنان ستفشل وأنّ الدم السوري غالي فقط . أي لا معونات إلا من خلال الحكومة التركية ،


ولا معونات في لبنان . لأنّ لبنان محتله والمخابرات السورية ستلاحق الموجودين على أراضيها .


نعودُ إلى المعارضة السورية الفاعلة . نسأل السؤال المهمّ : هل تملك المعارضة المال ؟


بالطبع لا


لاتملك المعارضة السورية المال بكل أجنحتها .


ومن لايملك المال لا يحكم ، ولا يفاوض


لذا مطلوب منها أن تحاور النظام . ليس جميعها بل بعض الأسماء ، وشرط الحوارهو : إعادة المتظاهرين إلى بيوتهم ، وكما نعلم جميعاً أنّ أي شخص لن يستطيع فعل ذلك إلا إذا رحل الأسد . أجمع العالم كلّه أن بقاءه ضروري . أي أن الشعب السوري ذاهب إلى الفناء ، وهذا مطلبٌ دولي عربي بامتياز .


المعارضة السورية التقليدية موجودة على الأرض سواء الأحزاب العربية والكوردية والآثورية ، وجميع الشعارات جميلة . سواء الشعارات الإسلامية التي تستفزّ النظام ، أو الشعارات الكردية ، فللأوّل مرة يحمل الأكراد أعلامهم بشكلّ حرٍ وعلني ، ولو تريّثوا في عرض طللباتهم لتعرّضوا للقتل في المستقبل .، والأعلام الآثورية ترفرفُ أيضاً . الجميع يصعّد مطالبه ، وهذا ليس عيباً. هي الحريّة المعمّدة بالدّم والتي لا يمكنُ التراجع عنها بعد أن ذاقها أصحابها .


ماهو العيبُ إذاً في تلك المعارضة ؟


العيبُ أنّها لا تعترفُ بالثوّار على الأرض إلا بقدر ما يخدمون أفكار زعمائها . يتابعون أخبار الثوّار وكلما انتصروا يصفقون لهم ، وكلما سقط شهيد نعوه لكن ليس إلى درجة إشراك الثوار في أيّ نقاش سياسي . أي أنّ المعارضة التقليدية تحاور نفسها ، وتكتب المقالات في الصحف لتقرأها هي . بينما عند الثوّار أشياء أخرى ، والفيس بوك هو الأداة التي تصدّر المعارضة أفكارها من خلاله ومن خلال السكايبي .


تريدُ أن تستمرّ الثورة لتجني حصادها


نبيل العربي أرسل إلى بعض الأسماء لحضور اجتماعه تحت مظلّة النظام . نبيل ليس خائن . هو معارض يساري على شاكلة المعارضة السورية ،وممانع ، وموظف يرغب بالاحتفاظ بوظيفته . على مبدأ : " ألف كلمة جبان ، ولا كلمة الله يرحمو " وعندما يغادر منصبه يكون قد مات . هو ليس أنور مالك ليسجلّ موقفاً للتاريخ !


هل سينجح الأسد في إبادة الشعب السوري ؟


لقد سقط الأسد في عيون الشعب والعالم . لكنّه لن يترك السلطة . حتى الآن في سورية 14 ألف شهيد موثقي الأسماء ومئة ألف مفقود . المفقود في سورية هو شهيد ، ولن يتحرك الضمير الدولي حتى لو وصل الضحايا للمليون .


ما هو الحل ؟


أن يتنحى الأسد هو الحلّ . أو يخرب البلد . الشعار الذي يرفعه المناصرون له . الأسد أو نحرق البلد . لقد أحرقوها فعلاً . . .لكنه سيسقطُ ولو ب . . . شهيد







جميع الحقوق محفوظة @ 2015 صـــوت الكـــــورد sawtalkurd .

التصميم من قبل Sawtalkurd | ألوان