عائدون بحلة جديدة

موقع قيد الانشاء
مصنف ضمن:

المرشح للرئاسة الفرنسية فرانسوا هولاند: أنا مع حقوق الشعب الكردي المشروعة




kl:00,00 19|03|2012 Sawtalkurd



بعث فرانسوا هولاند المرشح للرئاسة الفرنسية لهذا العام عن الحزب الاشتراكي الفرنسي، برسالة إلى الشعوب الكردية والإيرانية والأفغانية وشعوب آسيا الوسطى، بمناسبة حلول عيد نوروز.
فيما يأتي نص رسالة فرانسوا هولاند :
الأصدقاء الأعزاء، الأحباء القوميون
في الـ 21 من شهر آذار، تحتفل المنطقة الواسعة من آسيا الوسطى، القوقاز والشرق الأوسط بعيد نوروز.
أعلم مدى قيمة هذا الشهر بالنسبة إليكم واحتفالكم به على مدى أكثر من ثلاثة آلاف سنة، في الوقت الذي يمثل فيه نوروز بداية سنة جديدة وعيداً للربيع، وولادة جديدة وحرية وأملاً.
أضحى نوروز الهوية الثقافية والتاريخية لهذه الشعوب وخاصة الشعب الأفعاني والشعب الإيراني والشعب الكردي، بل أضحى نوروز الهوية القومية لهذه الشعوب العريقة.
أنتم دائماً تظهرون الهوية القومية المشتركة بيننا باحتفالكم بعيد نوروز في فرنسا، ولا يسعني إلا أن أبارككم في هذا اليوم العظيم.في هذه الساعة أعبر عن صدقي وإخلاصي لشعب إيران وقواه التقدمية التي تدفع ضريبة قاسية في نضاله من أجل السلام والحرية والديمقراطية.
وكذا لا يغيب عن ذهني مأساة الشعب الأفغاني الذي أضحى ضحية الإرهاب والحروب، الذي ينظر بقلق الى مستقبله.
وسلامي الحار لشعب كردستان المطالب بالديمقراطية والمحب لها، وأنا من القلب، بل من صميم قلبي، مع حقوق الشعب الكردي المشروعة في جميع الدول التي يعيش فيها، وأخص بالذكر الشعب الكردي في سوريا الذي أضحى ضحية الإضطهاد والإجحاف تماماً مثل أن الشعب العربي أصبح ضحية الآن.
كل الأمل والموفقية لكم جميعاً، شعوب آسيا الوسطى والقوقاز والشرق الأوسط، وأذكركم بأن هويتنا القومية المشتركة في المنطقة هي سنة جديدة من السلام ومن الخير ومن المزيد من الديمقراطية”.


فرانسوا هولاند




المؤتمر الوطني الكردي







جميع الحقوق محفوظة @ 2015 صـــوت الكـــــورد sawtalkurd .

التصميم من قبل Sawtalkurd | ألوان