عائدون بحلة جديدة

موقع قيد الانشاء
مصنف ضمن:

الكويت تعتقل مواطنا سوريا بتهمة " الاشتباه بأعمال تجسس "


15|11|2011 Sawtalkurd .



قامت السلطات الكويتية باعتقال مواطن سوري بتهمة " الاشتباه بأعمال تجسس " ، و ذلك مساء السبت الماضي ، بينما كان على متن طراد من نوعية ثمينة و باهظة الثمن بالقرب من جزيرة أم المرادم الكويتية .


و قالت صحيفة " القبس " الكويتية التي أوردت الخبر اليوم الاثنين ، إنه " ألقي القبض على المقيم السوري في ساعة متأخرة من الليل ، و عثر بحوزته على كاميرات و أجهزة رقمية و معدات غوص و كمية من المخدرات ".


و نقلت الصحيفة عن مصدر أمني أن السوري ، الذي لم تكشف عن اسمه ، أحيل من قبل رجال خفر الوساحل إلى مخفر محافظة شرطة شرق ، و من ثم إلى الادارة العامة لأمن الدولة للاشتباه في قيامه بأعمال تجسسية.


و روى المصدر تفاصيل عملية القبض عليه قائلا " ان افراد احدى دوريات الإدارة العامة لخفر السواحل كانوا في جولة روتينية بالقرب من جزيرة أم المرادم، عندما شاهدوا طرادا على متنه شخص بمفرده في ساعة متأخرة من أمس الأول مما أثار شكوكهم ".




واضاف المصدر ان " رجال الدورية اكتشفوا ان قائد الطراد سوري الجنسية، وبسؤاله عن سبب تواجده في هذا المكان بمفرده وفي هذا التوقيت قدم اجابات غير مقنعة وبدت عليه علامات الارتباك، كما تبين ان الطراد الذي بحوزته مسجل باسم شخص آخر رغم اعترافه لرجال خفر السواحل بانه اشترى الطراد منذ فترة ".


وذكر المصدر انه عثر - كذلك - بحوزة المقيم السوري على كاميرات رقمية متطورة يستطيع من خلالها تصوير أشياء تحت الماء، فضلا عن معدات غوص، وكمية من مادة الحشيش المخدرة.


وزاد المصدر ان " المضبوطات التي عثرت بحوزته ومنها كاميرات رقمية اخضعت للفحص والتدقيق لمعرفة ما إذا كان المقيم السوري تورط في تصوير اماكن ومنشآت حيوية وحساسة من عدمه "، ملمحا الى انه " جرت كذلك إحالته إلى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بتهمة حيازة مواد مخدرة، وما زالت التحقيقات جارية لكشف أبعاد القضية ".





جميع الحقوق محفوظة @ 2015 صـــوت الكـــــورد sawtalkurd .

التصميم من قبل Sawtalkurd | ألوان