عائدون بحلة جديدة

موقع قيد الانشاء
مصنف ضمن:

علي صدر الدين البيانوني: لن نقبل لا بالفيدرالية لسوريا ولا بحق تقرير المصير للأكراد


25|11|2011 Sawtalkurd



في حديث للسيد علي صدر الدين البيانوني القيادي في جماعة الأخوان المسلمين أثناء محاضرة في غرفة صوتية على البالتوك بتاريخ 24.11.2011 أكّد بأنه لن يقبل بحق تقرير المصير للشعب الكردي في سوريا و لن يقبل أيضا بأي مشروع يتبنى لا مركزية نظام الحكم (الفيدرالية) في سوريا الجديدة. و كان البيانوني قد قال في حديث سابق لفضائية الجزيرة بأن أكثر من 90% من الشعب السوري هم عرب و مسلمون سنّة, وذلك في إشارة منه إلى أن عدد كل الأقليات القومية والدينية لا يتجاوز الـ 10%. 


يذكر أن وسائل الإعلام كانت قد نشرت مشروعا موسعا لجماعة الأخوان المسلمين أظهر مخططات لهم في كيفيّة السيطرة على الحكم في سوريا بعد زوال نظام البعث.


الجدير بالذكر أن عدد كبيرا من العشائر العلوية كانت قد أصدرت بيانا رسميا تبرأت فيه من عائلة الأسد و كل من يقف إلى جانبه بعد هذه المجازر التي ارتكبها النظام بحق أبناء شعبه كما يتواجد بين صفوف المعارضة السورية العديد من الشخصيات الذين ينتمون إلى المذهب العلوي. و من جهة أخرى يطالب الكرد السوريون بدولة ديمقراطية تعددية نظام الحكم فيها لامركزي حتى لا تتمركز السلطة في يد حزب واحد قوميا كان أم دينيا و بدستور جديد يقبل بحق تقرير المصير للشعب الكردي في سوريا في إطار وحدة البلاد بما يعني الحفاظ على وحدة الوطن السوري بحدوده الحالية. و يشكل الكرد السوريون أكثر من 15% من عدد سكان سوريا الذين يلغ عددهم بحدود 23 مليونا.





سوريا الجديدة









جميع الحقوق محفوظة @ 2015 صـــوت الكـــــورد sawtalkurd .

التصميم من قبل Sawtalkurd | ألوان